لائحة الدعم السكني, 620 ألف مواطن مستحق للدعم السكني وتطبيق لائحة تنظيم الدعم على جميع المتقدمين

شروط لائحة الدعم السكني والمستفيدين من الدعم اشترطت وزارة الإسكان عبر البند الرابع من لائحة الدعم السكني على أن يكون المتقدم للإستفادة من سكني أن يكون سعودي الجنسية، كما أوضحت اذا كان المتقدم للدعم زوجة فيلزم تقديم ما يثبت أن أبنائها الذكور أقل من 25 عام، على نفس الآلية اذا كان المتقدم للحصول على الدعم الزوج يجب أن لا يقل سنه عن 25 عام. أوضحت المادة الخامسة من لائحة الدعم السكني أن تكون مدة إقامة المتقدم عام متصل فى المملكة فى آخر 5 سنوات قبل تقديم الطلب، كما نوهت أن هذه المادة لا تسري على ما سافر بغرض العلاج أو التعليم أو العمل لصالح المملكة العربية السعودية وللتعرف أكثر على يمكنك الآن الإطلاع على شروط سكني الجديدة. أوضحت المادة السابعة من لائحة الدعم السكني أن يكون المتقدم للدعم لا يمتلك هو وأفراد الأسرة مسكن جيد خلال فترة التقديم، كما يجب أيضا أن لا يكون هو واحد أفراد الأسرة قد استفادوا من الدعم السكني من قبل الا فى حالة واحد حدوث طوارئ فى البلاد مثل العواصف أو السيول التى أدت إلى العزل من منازلهم وحصولهم على دعم سكني. أوضحت المادة التاسعة من لائحة الدعم السكني على المتقدمين الراغبين فى الدعم المقدم من وزارة الإسكان بالمملكة أن لا يكونوا يمتلكن اصول وعقارات سكنية باسمهم خلال عام من مدة التقديم للدعم السكني، لا تحتسب السيارات التي تستخدم للنقل الشخصي أو الأراضي السكنية التي تبلغ مساحتها أقل من 1000 متر.

الجديدة

سكني

  • شركة ماسا توظيف
  • استقالة المبعوث الأميركي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد - عيون الأخبار المتنوعة
  • 620 ألف مواطن مستحق للدعم السكني وتطبيق لائحة تنظيم الدعم على جميع المتقدمين
  • مصانع الجميح لتعبئة المرطبات - ملف الشركة - وظيفة.كوم
لائحة الدعم السكني والمستفيدين من الأراضي السكنية المجانية التى يتم توفيرها من قبل المملكة العربية السعودية إلى السعوديين فقط، والمكونة من العديد من البنود والتي يوضح فيه العديد من الأمور التى تفيد كافة المواطنين بالمملكة وتأتي فى مقدمة هذه الأمور المستفيدين من الأراضي السكنية المجانية والشروط والضوابط الواجب توافرها والمستفيدين من دعم الوحدات السكنية وآلية التسجيل بالخطوات. توضح لائحة الدعم السكني الجديدة التي أعدتها وزارة الإسكان السعودية فى البند رقم 1 التالي: إلزام المتقدمين بتقديم المستندات الصحيحة للإستفادة من الدعم السكني. المشمولين بالدعم السكني. المشمولين بالدعم السكني الزوج: فى حالة تكون الأسرة من فردين زوج وزوجة فقط أو زوج وزوجة واولاد لا يتجاوز عمر الذكور 25 عام والإناث لم تتزوج. الابنه: إذا كانت الأسرة مكونة من ام غير سعودية وابنه هي العائل للأسرة. الإبن: إذا كانت الأسرة مكونة من أبن وام والابن هو العائل للأسرة والاب متوفي ولم يتجاوز عمر الابن 25 عام. الأم: إذا كانت لديها أبناء لم يتجاوز عمرهم 25 عام. وللتعرف أكثر على لائحة الدعم السكني والأراضي السكنية المجانية يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني الخاص بالدعم السكني.

والمستفيدين من الأراضي السكنية المجانية - ثقفني

تعديل لائحة الدعم السكني

الأراضي السكنية المجانية يمكن الآن إلى المواطنين المستفيدين من الدعم السكني وفقا إلى الضوابط التى أقرتها وزارة الإسكان عبر لائحه الدعم الجديدة من التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الإسكان سكني واختيار الأراضي السكنية المجانية وتسجيل كافة البيانات والمعلومات المطلوبة. error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ

وقال وزير الإسكان:عملت وزارة الإسكان على التحقق من بيانات المتقدمين على طلبات الدعم السكني، وذلك بالتعاون مع جهات حكومية عدة، منها وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون البلدية والقروية وزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة الخدمة المدنية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي ووزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد وغيرها من الجهات ذات العلاقة. كما تضمّنت خطوات التحقق، العمل على أتمتة صكوك الأراضي السكنية وتحويلها من صيغتها الورقية إلى الإلكترونية, إضافة إلى جمع رخص البناء من مئات البلديات، إذ اهتمت الوزارة بهذه الإجراءات سعياً منها إلى إيصال الدعم السكني لمستحقيه"، لافتاً معاليه النظر إلى أنه قد تم تحديد الطلبات غير المكتملة، وتمّت دعوة أصحابها من خلال رسائل نصيّة إلى استيفائها، فيما يمكنهم الاستفسار وطلب المساعدة من خلال موقع البوابة أو عبر الرقم الموحد 920002431. الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد أرسلت رسائل نصيّة لجميع المتقدّمين عبر بوابة "إسكان" تدعوهم فيها للاطلاع على حالة الطلب (المستحق وغير المستحق) من خلال البوابة الإلكترونية، فيما سيكون التقديم على البوابة متاحاً من دون توقّف.

لائحة تنظيم الدعم السكني

الرياض - واس كشف معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن عدد المستحقين للدعم السكني بلغ (620889) من إجمالي عدد المتقدمين بطلبات الدعم السكني والبالغ (960397) من جميع مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 6/5/1435هـ إلى 6/7/1435هـ عبر بوابة إسكان.

لائحة الدعم السكني لائحة تنظيم الدعم السكني
  1. الادارة العامة للتجهيزات المدرسية
  2. دفن علي عبدالله صالح رييس
  3. مشروع تطوير التعليم
  4. موقع تقديم الزيارات للسعوديه
  5. الشراء من الانترنت بالبطاقة الذهبية
  6. ارامكس مواعيد العمل
  7. الخطوط السعودية استعراض الحجز
  8. اودس بلس الخدمات الالكترونيه
  9. اسعار حملات العمرة من الرياض 2012 relatif
  10. علي الغزواني جبال بلغازي
  11. اذان العشاء بيشة
  12. مكنسة البخار في ساكو
  13. دار البشائر الإسلامية مصر
  14. مصداقيه موقع ad estore al
January 3, 2023, 6:16 am