هيئة المنشات الصغيرة والمتوسطة السعودية

فضلاً عن دوره الجوهري في إثراء تجربة المستهلكين". من جهته، قال محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، صالح الرشيد، إن أثر تطبيق الفوترة الإلكترونية يعود بمنافع إيجابية عدة على القطاع أبرزها توفير بيئة تنافسية عادلة وجاذبة للنمو والازدهار، خاصة أن الفوترة تسهم في القضاء على التستر التجاري، وكذلك تسهيل الحصول على التمويل والتسهيلات البنكية نظراً إلى أن الفوترة الإلكترونية تضمن توفر قوائم مالية دقيقة، إضافة إلى أن الإجراء الجديد يرفع كفاءة وتشغيل المنشآت وخفض التكاليف من خلال تنظيم الأعمال المحاسبية بشكل دقيق. من جانبه، أبان الرئيس التنفيذي لبرنامج مكافحة التستر التجاري أحمد السويلم، أن الفوترة الإلكترونية تعد حافزاً للمنشآت النظامية وتقلل هدر الوقت والمال وتسهم في تحسين خدمات ما بعد البيع لدى المستهلكين وتحفظ حقوق الطرفين، كما ستفتح للمنشآت الصغيرة والمتوسطة نافذة مهمة على الائتمان"، وفق ما نقلته "الشرق الأوسط". وواصل أن الإجراء الجديد سيضيق على المنشآت المتسترة وغير النظامية، حيث سيفعل دور المستهلك في الرقابة والإبلاغ ويرفع الشفافية على حركة الأموال ويمكن من ضبط الجرائم والمخالفات المرتبطة بها.

  1. جريدة الرياض | «الشورى» يقر توصيات تطوير العشوائيات وخصخصة عقود النظافة
  2. هيئة منشآت تدعو إلى الاستفادة من خدمة "جدير" | مجلة رواد الأعمال
  3. السعودية تتحول إلى الفوترة الإلكترونية لمحاربة الاقتصاد "الخفي"
  4. برنامج تطوير القطاع المالي - رؤية السعودية 2030
  5. الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

جريدة الرياض | «الشورى» يقر توصيات تطوير العشوائيات وخصخصة عقود النظافة

هيئة منشآت تدعو إلى الاستفادة من خدمة "جدير" | مجلة رواد الأعمال

وبيّنت الورشة أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال خطوات مرنة تبدأ بتقديم الطلب، ليتم بعدها دراسته وتدقيقه، ثم الزيارة الميدانية لمقر المنشآت ذات الخطورة العالية في بعض الأنشطة الاقتصادية من فريق خدمة (جدير)، وتسجيلها كمنشأة معتمدة من (جدير)، وصولًا إلى ربط مزودي الخدمة بالقطاعين العام والخاص. اقرأ أيضًا: غرفة جدة تنظم ورشة عمل حول «برنامج حجز مواعيد دخول الشاحنات لميناء جدة» «مسك الخيرية» تقدم برنامجًا بعنوان «تحليل الأعمال» مركز دلني للأعمال يقدم دورة تدريبية بعنوان «حياة رائد الأعمال» هيئة الأزياء تعتزم إطلاق برنامج "سمو" لتأهيل رائدات الأعمال غرفة الرياض تناقش سبل تمكين قطاع تقنية المعلومات الرابط المختصر: شاهد أيضاً مركز دلني للأعمال يوضح «كيف تعزز مبيعاتك في تطبيقات التوصيل؟» يقدم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، لقاءً افتراضيًا عبر …

السعودية تتحول إلى الفوترة الإلكترونية لمحاربة الاقتصاد "الخفي"

  1. هيئة المنشات الصغيرة والمتوسطة السعودية
  2. رزدنت ايفل ريفلوشن 2
  3. غرفة جدة تعقد ورشة عمل بعنوان «التحول الرقمي لمديري الشركات الصغيرة والمتوسطة»
  4. من هي روان الشهري ويكيبيديا - خطوات محلوله
  5. الفن الرقمي | مجلة القافلة
  6. تدرجات اللون الذهبي
  7. افضل جهاز تنقية الهواء
  8. هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية
  9. كانت اول علتك بطيء
  10. شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي 1441 – المختصر كوم

برنامج تطوير القطاع المالي - رؤية السعودية 2030

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

وفازت توصيات إضافية تبنتها لجنة الاسكان والخدمات وقدمها الأعضاء علي القرني وإبراهيم آل دغرير وغازي بن زقر، "على الوزارة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة الإسراع بأنسنة وتخضير كافة أحياء مدن المملكة بما في ذلك إنشاء الحدائق والمتنزهات وتأهيل القائم منها وفق خطة عاجلة معتمدة ومعايير جودة عالية"، وأكدت قرارات الشورى أهمية تحقيق رسالتها ضمن الهيكل الاستراتيجي للقطاع البلدي المتمثلة بتعزيز الإدارة المحلية تطوير آليات لتفعيل الشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة للبلديات.

ضمن مساعي الاتجاه صوب التحول الرقمي في جميع تعاملات الجهات العامة، أطلقت السعودية أمس مشروع "فاتورة" الذي يسهم في الحد من تعاملات الاقتصاد الخفي وتعزيز المنافسة العادلة، كما يساعد بشكل كبير الجهود المبذولة من أجهزة حكومية عدة لمكافحة التستر التجاري. ويعد المشروع إحدى المبادرات الوطنية الطموحة التي تقودها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، تطبيقاً لرؤية المملكة وأهدافها الطموحة في تحقيق التحول الرقمي المنشود. وأكد محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، سهيل أبانمي، خلال كلمة ألقاها في حفل خصص للإعلان عن الفوترة الضريبية، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين، أن مشروع الفوترة الإلكترونية "فاتورة" يُعد أحد أبرز المشاريع حيث يأتي امتداداً لمشاريع رقمية متنوعة قدمتها الهيئة خلال سنواتها الماضية تطبيقاً لرؤية المملكة وأهدافها الطموحة في تحقيق التحول الرقمي المنشود، وفق ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط". وبيّن أبانمي أن مشروع "فاتورة" يوائم أحدث ما توصلت إليه الاقتصادات العالمية الرائدة، وسيكون له أثر ملموس على الاقتصاد الوطني. وقال: "سيُسهم المشروع في الحد من تعاملات الاقتصاد الخفي وتعزيز المنافسة العادلة، إلى جانب الإسهام بشكل كبير في الجهود المبذولة من جهات حكومية عدة لمكافحة التستر التجاري.

يستمر عمل برنامج تطوير القطاع المالي خلال المرحلة المقبلة على تمكين المؤسسات المالية في دعم القطاع الخاص، وضمان نمو سوق رأس مالية متقدمة من خلال تعزيز خيارات التخطيط المالي، وزيادة حصة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في البنوك. كما سيعمل البرنامج على تطوير قطاع تأمين مستدام ومزدهر في المملكة، وزيادة حصة المعاملات غير النقدية من 36% في عام 2019 إلى 70% بحلول العام 2025. ولضمان الاستقرار المالي الشامل لقطاع الخدمات المالية يلتزم البرنامج بالمعايير الدولية ذات الصلة، بما في ذلك متطلبات بنك التسويات الدولية والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية.

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية
December 24, 2022, 6:08 pm